هل يموت مدمن الهيروين

إذا كنت تتساءل هل يموت مدمن الهيروين؟ فعلى الأغلب أن تعاني من مشكلة إدمان هذا المخدر، أو لديك شخص قريب منك يتعاطى الهيروين، وبالطبع نحن لا نتحدث عن مخدر طبيعي، بل عن واحد من أخطر المواد المخدرة الأفيوينة التي تم اكتشاف قديمًا، وبتعاطي الجرعة الأولى من الهيروين تقع في مصيدة الإدمان، والتي من شأنها أن تحولك إلى عبد ذليل لا حول لك ولا قوة، وتتكبد العديد من الأضرار الجسدية والنفسية والسلوكية والاجتماعية وغيرها، لأن التأثير المباشر لهذا المخدر يكون على المستقبلات الدماغية، والنواقل العصبية المسؤولة عن مشاعر النشوة والاسترخاء، وهذا ما سنتحدث عنه خلال مقالنا لليوم.

هل يموت مدمن الهيروين

هل يموت مدمن الهيروين؟ بكل تأكيد نعم الهيروين من المخدرات المدمرة لصحة الإنسان، كما أنه من المواد الأفيوينة التي تؤثر على الوظائف الحيوية داخل الجسم مثل التنفس وضغط الدم ونبضات القلب وغيرها.

والدراسات العلمية والطبية تشير إلى أن تعاطي جرعة من مخدر الهيروين بما يعادل 170 مللي جرام كافية لقتل الإنسان، ذلك بالمقارنة مع 75 إلى 375 ملغ من الأفيون، لذا يحذر دائمًا الأطباء من خطر الإدمان على مخدر الهيروين.

وتأكيدًا على هذا الأمر أجريت مجموعة من الدراسات السريرية التي أكدت على أن الهيروين من المخدرات التي تؤدي إلى الموت، كما أنها تسبب الهلاوس والضلالات والأوهام التي تدفع المتعاطي إلى الانتحار، لذلك لا ينصح بالتهاون مع متعاطي مخدر خطير مثل الهيروين، فلابد من اتخاذ خطوة سريعة نحو العلاج والتوقف عن تعاطي هذا المخدر.

الأعراض الجانبية لجرعات الهيروين

كما تحدثنا معاك عن إجابة سؤال هل يموت مدمن الهيروين دعنا نوضح لك نقطة في غاية الأهمية، وهي الأضرار الجانبية التي يصاب بها المدمن أو المتعاطي بعد تناول جرعة من مخدر الهيروين، وغالبًا ما يختلف مستوى أضرار مخدر الهيروين من شخص إلى آخر بناء على طريقة التعاطي، حيث تأتي المضار الرئيسة من استعمال الإبر الملوثة مثل:

  • فشل وظائف الكليتين.
  • التسمم بسبب إضافة بعض المواد الأخرى لتخفيف الهيروين.
  • نقل العدوى البكتيرية أو الفطرية والإصابة بالتهاب بطانة القلب.
  • كذلك نقل العدوى الفيروسية مثل فيروس نقص المناعة المكتسبة، أو ما يعرف بالإيدز والتهاب الكبد الوبائي ب.
  • انتشار الخراج في الجسم مثل الرئة والدماغ.

4 من أشهر طرق علاج الهيروين

الجرعة المميتة من الهيروين

هل تعلم أن تناول جرعة واحدة من مخدر الهيروين كافية لقتل الإنسان، والتي تعرف بالمجال الطبي بالجرعة المميتة لأنها تسبب خلل في عضلة القلب، واضطراب بعمليات التنفس والوظائف الحيوية للإنسان، وتأثير جرعة الهيروين على الجسم يعتمد على مجموعة من العوامل كما يلي:

  • الفروق الفردية بين المرضى من الناحية البدنية والجسمانية.
  • المرحلة العمرية للمريض.
  • درجة تسامح الجسم مع المواد الأفيونية.
  • الحالة الصحية للفرد.
  • درجة نقاء مخدر الهيروين.
  • التاريخ العائلي والفردي لتعاطي المخدرات.
  • معدل تراكم الدهون داخل الجسم.

كيفية التخلص من إدمان الهيروين

خطر الإدمان على مخدر الهيروين لا يمكن تجنبه بتخفيف جرعات الدواء، أو تناول ما يعرف بالجرعة الآمنة من الهيروين، فلا توجد جرعة آمنة من هذا العقار المدمر لصحة الإنسان، ويعطل جميع الوظائف الحيوية للإنسان مما يشكل خطر على حياة المدمن، لذا متعاطي الهيروين أم المدمن بحاجة إلى البحث عن العلاج النهائي من الإدمان، وكيفية التخلص من حالة الاعتمادية الجسدية والنفسية على الهيروين.

لذا نوصي دائمًا متعاطي ومدمني الهيروين في جميع أنحاء المنطقة العربية بالتواصل مع مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي، والمعروف بتطبيق أحدث المعايير والاستراتيجيات العلاجية تحت إشراف دكتورة منى اليتامي، والمميز أن البرنامج العلاجي لمدمن الهيروين يصمم بناء على الاحتياجات الفردية للمرضى، ونتائج التشخيص والفحص الدقيق لحالة المريض.

موضوعات ذات صلة: طرق علاج الهيروين

الخاتمة:

بنهاية حديثنا عن هل يموت مدمن الهيروين ننصح متعاطي البودرة المخدرة بالإسراع في طلب المساعدة، لإنقاذ نفسه من الدمار الذي يخيم على جميع جوانب حياته الجسدية والنفسية والاجتماعية والسلوكية، ونحن في مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي نوفر خدمات شاملة لعلاج مرضى الإدمان على مخدر مدمر مثل الهيروين، وفريقنا الطبي لا يهتم بالعلاج الدوائي فقط بل يوفر أيضًا علاج نفسي وتأهيل سلوكي واجتماعي لتكون قادر على العودة لممارسة حياتك بصورة طبيعية بعد مغادرة المركز، فلا تردد في التواصل معنا الآن.

مصدر1

مصدر2 

مصدر3