هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات

يطرح سؤال هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟ خوفًا من المساءلة القانونية التي تعرض لها البعض بسبب إيجابية تحليل المخدرات، ويقع في هذا المأزق الأشخاص الذين يتعاطون دواء كونفنتين بدون استشارة طبية، أو ما يعتمدون على هذا العقار بطريقة غير شرعية خارج الإطار الطبي، لأنهم على الأغلب يجهلون حقيقة أن هذا العقار يسبب الإدمان، ولكن هل يظهر في تحليل المخدرات أم لا؟

هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات

هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟ نعم حيث أن المادة الفعالة لهذا الدواء هي مادة الجابابنتين، وتكون مدرجة في جدول المخدرات من الفئة الثانية، لذا يظهر هذا العقار عند إجراء تحليل المخدرات، وتكون النتيجة إيجابية خلال 7 أيام من تعاطي آخر جرعة من الدواء.

موضوعات ذات صلة: أعراض انسحاب كونفنتين 

علاج إدمان كونفنتين نهائيا بدون ألم

هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟ نعم لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة للإقلاع عن هذا الدواء، وتنظيف الجسم من المادة الفعالة قبل الخضوع لتحليل المخدرات، وهذا ما يتطلب التواصل مع أحد المؤسسات العلاجية المتخصصة كمركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي ليتم التعامل مع الأعراض الانسحابية، وتوفير العلاج النفسي لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى تعاطي هذا الدواء، وبشكل أساسي برامج العلاج من الإدمان تنقسم إلى 5 مراحل كالتالي:

أولًا: التشخيص المزدوج

لا يبدأ فريقنا الطبي رحلة العلاج من الإدمان إلا بعد إجراء التشخيص المزدوج، الذي يشمل الفحوصات الجسدية والبدنية والتقييمات النفسية لتصميم برنامج علاجي يناسب حالة المريض.

ثانيًا: التعامل مع الأعراض الانسحابية

عند الإقلاع عن كونفنتين تظهر أعراض الانسحاب التي يتم التحكم بها عبر الأدوية، والعقاقير الطبية، لتمر بسلام وبدون ألم تحت إشراف الفريق الطبي.

ثالثًا: العلاج النفسي

العلاج النفسي أساس العلاج من إدمان كونفنتين حيث يتم تغيير سلوكيات وأفكار المريض واستبدالها بالأفكار والسلوكيات إيجابية، وإعادة الثقة إلى نفسه مرة أخرى لمنع الانتكاسة.

رابعًا: التأهيل الاجتماعي

العودة للحياة الطبيعية تتطلب ضرورة التأهيل الاجتماعي لمعرفة كيفية التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة بدون تتعاطى الدواء، بالإضافة إلى الابتعاد عن كافة المؤثرات والمحفزات على التعاطي كالأصدقاء والأماكن وغيرها.

خامسًا: الرعاية بعد مغادرة المركز

نحن نستمر في متابعة المريض بعد التعافي والخروج من المركز، ونضع جدول لجلسات المتابعة مع الطبيب النفسي والاستشاري للاطمئنان على استقرار الوضع الصحي للمتعافي، فضلًا عن التعامل مع مؤشرات الانتكاسة المحتملة بعد التصادم مع محفزات التعاطي والإدمان مرة أخرى، حيث تتم مناقشة المشاكل والضغوط التي تواجهك ومساعدتك على حلها.

الخاتمة:

تحدثنا اليوم عن إجابة سؤال هل كونفنتين يظهر في تحليل المخدرات؟ وما هي الطرق العلاجية الصحيحة للتخلص تمامًا من إدمان هذا الدواء تحت إشراف طبي، ومركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر لك البرامج العلاجية التي تصمم بشكل فردي وفقًا لحالة كمريض، وباتباع هذه الاستراتيجية يرتفع معدل التعافي وظهور علامات الشفاء من إدمان الدواء، فلا تردد الآن في التواصل معنا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3