علاج إدمان الفيل الأزرق DMT

علاج إدمان الفيل الأزرق DMT  أو حبة الفيل الأزرق والاكستاسي وال إس دي وغيرها من السموم التي تبث في مجتمعاتنا والتي لا يكاد يمر يوم في عالم الإدمان وطريق الظلام إلا وهناك أفراد جديدة تنضم إلى تلك العائلة المحظورة والمشؤومة عائلة المخدرات التي تنتج لنا الشر بكل ما تحويه الكلمة، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على العديد من المحاور التي ترتبط بالإدمان علي حبوب الفيل الأزرق ذاك الفرد الجديد الذي قد ضم إلى عائلة المخدرات ووقع في فخ الإدمان علي حبة الفيل الأزرق ملايين الأشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي .

وفي بداية الأمر ظهرت حبوب الفيل الأزرق في مصر في الانتشار بين ولاد الذوات ولكن مع مرور الوقت قد تغيرت الأمور تماماً وظهرت أكثر من خلطة للفيل الأزرق وبدا استيراد حبوب الفيل الأزرق من أمريكا وتفشت تلك السموم رغم ارتفاع سعرها عن أنواع العقاقير المخدرة الأخرى، ولاقت رواجاً بين الشباب والمراهقين في ظل حسن الترويج لتلك البضاعة المزجاة من قبل تجار المخدرات الذين روجوا لتلك السموم والعلاقة بين حبوب الفيل الأزرق والجنس مما جعل ملايين الأشخاص من الباحثين عن الفحولة الجنسية يقبلوا على تعاطي حبة الفيل الأزرق .

وقد عمي أولئك أن طريق الإدمان نهايته الدمار والهلاك وكم من تجارب حقيقة لأشخاص تناولوا الفيل الأزرق الذي يحوي على مادة، وتعددت أماكن بيع حبوب الفيل الأزرق في مصر ولم يعد حبة الحوت الأزرق لأولاد الذوات فحسب، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على العديد من المحاور حول إدمان الفيل الأزرق .

وقبل أن نبدأ في تفاصيل الموضوع رسالة إلى كل مدمن وإلى أسرة المدمن نريد التأكيد عليها دوماً لأنها من الأمور الفارقة في طريق التعافي والعلاج من الإدمان، وهي أن الإدمان مرض وهناك الكثير من الأشخاص من استطاع التخلص من الإدمان وعاد إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي, ولذا بداية العودة إلى الحياة من خلال السعي مبكرا في طريق علاج إدمان حبوب الفيل الأزرق أو غيرها من أنواع المخدرات التي يتعطاها الأشخاص.

ونسعى في طريق علاج إدمان الفيل الأزرق DMT من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة تساعد على التعافي من خلال إشراف رائد من رواد الطب النفسي في مصر وخبراء علاج الإدمان

ما هي حبوب الفيل الأزرق ؟

الاسم العلمي لحبوب الفيل الأزرق هو DMT ” دي إم تي ” أو ثنائي ميثيب التريبامين وهو من أشهر عقاقير الهلوسة ويوجد بشكل طبيعي في النباتات وفي بعض الحيوانات ويوجد في الإنسان أيضا ويمكن تركيبه صناعياً في المعامل، وهو من المخدرات التي تتسبب في حصول الآثار النفسية والتي تشابه تأثير المخدرات الأخرى المسببة للهلوسة ومن أشهرها ” السي دي ” وفطر عيش الغراب وهو من أخطر أنواع المهلوسات التي تسبب الهلاوس والتي تسبب تشتت بالواقع لدي متعاطي حبة الفيل الأزرق .

يعتبر عقار DMT مقتصراً على الاستعمال الطبي فقط وأمور البحث العلمي وهو من العقاقير المصنفة دولياً من ضمن عقاقير الدرجة الأولى وهذا أعلى تصنيف للعقاقير والمواد المخدرة من جهة الخطورة الحظر ولذا فهناك رقابة شديدة على المخدر وعلي تحضيره ولذا يتم تهريبه بشكل ضئيل وغير متوقع وتتباين آثار عقار DMT من شخص لآخر وتعتمد آثار المخدر النفسية إلى حد كبير على العقل الباطن ولذا فهو يمثل خطورة شديدة علي المتعاطين الذين لديهم مشاكل صحية من الناحية النفسية والعقلية .

ما هي أشهر أسماء حبة الفيل الأزرق ؟

يشتهر مخدر  الفيل الأزرق بالعديد من المسميات ويقال بأن فكرة فيلم حبة الفيل الأزرق مستوحاة من اسم المخدر وليس كما هو مشهور مخدرات الفيل الأزرق ويكيبيديا فهو من المخدرات المهلوسة ويشتهر المخدر بتلك المسميات ( مخدر DMT  – حبة الفيل الأزرق – دمتري – مخدر الشيطان – رحلة الخيال العملي – مخدر أولاد الذوات ) كما يطلق على عقار دي إم تي اسم رحلة رجال الأعمال لأنها لا تستمر طويلاً وتمر كأنها فترة غداء عمل .

هل حبوب الفيل الأزرق مخدرات تسبب الإدمان

حبة الفيل الأزرق أو ما تعرف حبوب الهلاوس وحبة الخيال والبعض يطلق عليها عقار الشيطان، ويتم بيع حبوب الفيل الأزرق وتداولها بشكل كبير بين الشباب والمراهقين بشكل خاص، وفي واقع الأمر تسمية حبوب الفيل الأزرق بأنها عقار هذه التسمية غير صحيحة فحبوب الفيل الأزرق مخدرات تسبب الإدمان، وتسمية عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا فهذا الأمر غير صحيح، ولم تستعمل تلك المخدرات في المجال الطبي.

حبوب الفيل الأزرق مخدرات وتؤدي إلى الإدمان النفسي والجسدي معاً فهي تؤدي إلى التغير في كيمياء المخ وتؤثر على الدماغ بشكل كبير، وتتسبب في حدوث حالة من الهلاوس والضلالات التي يعيشها فيها متعاطي حبة الفيل الأزرق لساعات أشبه بحالة شخص لم ينل قسطاً من النوم أيام عديدة مما يعتريه من أعراض الهلوسة .

تعرف علي

علاج إدمان الكبتاجون المخدر الأشهر بالسعودية

تأثير الحبة الزرقاء – حبة الفيل الأزرق –  ؟

مخدر الفيل الأزرق أو مخدر الشيطان واسمها العلمي ميثيل التريبتامين والتي يتم استخراجها من فطر عيش الغراب وهي مواد كيميائية يتم تصنيعها كمواد مخدرة، ويشير الأطباء إلى أن تلك المواد يتم إفرازها من خلال المخ في الطبيعي قبل الموت بلحظات وهي تنقل الأشخاص من عالم الحياة الواقعية إلى عالم من الهلاوس والخيالات.

لذا يطلقون عليه رحلة الخيال العلمي حيث يعيش الإنسان في عالم آخر يرى فيه الهلاوس السمعية والبصرية ما بين السعادة والحزن وتستمر تلك الحالة من التشتت عن الواقع قرابة ساعتين وقد تمتد إلى ثلاث ساعات إلى قبل أن يفيق الشخص متعاطي حبة الفيل الأزرق .

عقار الفيل الأزرق مادة قريبة من مخدر الأفيون ويشبه تأثيره تأثير الأفيون وحين يتعاطى الإنسان الDMT يؤدي المخدر إلى ارتفاع الحالة المزاجية يونون ومع التركيز الأعلى من المخدر يدخل الشخص في مرحلة ما بين الحقيقة والخيال ويري أنواعاً من الهلاوس البصرية والسمعية.

ويمر بالعديد من المراحل قبل أن يصل إلى درجة فقد الوعي ويشاهد شريط حياته ولكنها تكون على شكل هلاوس وليس حقائق، ويتذكر الشخص نتيجة تعاطي الحبوب الزرقاء كل ذكرياته الدقيقة في الماضي السحيق وهناك المزيد من خلال مخدرات الفيل الأزرق ويكيبيديا .

حبة الفيل الأزرق أو ما تعرف بأقراص الخيال والتي تأخذ الأشخاص إلى عالم الخيال والتخاريف بسبب التأثير في كيمياء الدماغ وفي عالم بعيداً عن الواقع تماماً وهي حالة تشبه ما يصل إليه الإنسان عندما يسهر لعدة أيام دون نوم  من أشهر أماكن بيع حبة الفيل الأزرق في الدول الأوروبية أمريكا وفي بريطانيا, ويشير المختصون أن تلك الحبة الزرقاء تشبه مواد الإكستاسي والفطر السحري ومواد السي دي وكلها مواد تصيب الإنسان بحالة من الإدمان وتؤدي إلى الانتحار بالفعل .

أسباب انتشار حبوب الفيل الأزرق

هناك العديد من العوامل والأسباب التي ساعدت على انتشار حبوب الفيل الأزرق في مصر والعديد من الدول العربية وجعلت ملايين الشباب والمراهقين بشكل خاص يقبلوا بكل قوة على تعاطي تلك السموم والتي نوضحها من خلال هذا المحور من الموضوع :-

– الترويج لحبوب الفيل الأزرق بأنه عقار يأخذك إلى عالم الأحلام وينسيك همومك وآلامك، فيرى الأشخاص متعاطي حبوب الفيل الأزرق بأنها طريق إلى السعادة والنشوة التي يفتقدونها في الواقع .

– العلاقة بين حبة الفيل الأزرق والجنس، وتلك العلاقة حول المخدرات والجنس من أكبر العوامل والأسباب التي ساعدت على انتشار المخدر بين الباحثين عن الفحولة الجنسية، ولم يعد الأمر مرتبط بحبوب الفيل الأزرق فحسب بل إن حبوب ليريكا والجنس والترامادول والجنس وغيرها من أنواع المخدرات التي ارتبطت بشكل وثيق بالجنس، حتى صارت تلك العقاقير المخدرة من مراسم الزواج التي لا يتم إلا بها .

– من أشهر طرق ترويج المروجون وتجار المخدرات لحبة الفيل الأزرق ما يشاع حول أمان استعمال تلك المواد وأنها من مستخرجات الطبيعة، فيروج تجار المخدرات أن حبوب الفيل الأزرق يتم استخراجها من النباتات وجماجم الحيوانات، ولكن بالطبع تلك الترويجات على الرغم من أنها كاذبة إلا أنها شاعت في المجتمع بقوة، ولكن هل سنظل نصغي لأولئك المروجون الأفاكون من تجار المخدرات، أم أننا سنعي ونعلق ما يدور حولنا ونستمع إلى ما أكدته الدراسات العلمية بأضرار ومخاطر الإدمان على حبوب الفيل الأزرق .

علاج إدمان الفيل الأزرق DMT

علاج إدمان الفيل الأزرق DMT

علاج إدمان الفيل الأزرق DMT 

علاج الإدمان من الفيل الأزرق كغيره من أنواع علاج الإدمان ومع الرغبة في التعافي والإصرار عليه والتي تعد خطوة هامة في طريق علاج الإدمان ومن المحاور الرئيسية والتي تجعل الشخص يثابر بشكل كبير من أجل وصوله إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان.

بالإضافة إلى محور العلاج الأسري والدعم الهام للشخص والدافع لاستكمال مسيرة العلاج وهذا لا يقل أهمية عن الاستعانة بالمتخصصين في علاج الإدمان في مصحات ومستشفيات علاج الإدمان والخضوع إلى برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية التي تؤهل الشخص للعودة إلى المجتمع من جديد .

أما عن مراحل علاج إدمان الفيل الأزرق  فمن خلال مرحلتين أساسيتين هما :-

–   مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية وهي المرحلة الأولى للعلاج وتستمر مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين وفي تلك المرحلة يتم التخلص من أعراض انسحاب الفيل الأزرق تلك الحبوب المدمرة من خلال أدوية علاج الإدمان وهي أولى مراحل علاج إدمان الفيل الأزرق .

–  مرحلة التأهيل النفسي وبرامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية التي تعمل على إعادة الشخص إلى الحياة من جديد بعيداً عن السلوكيات الإدمانية، وفيها يتم إخضاع المريض إلى برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجمعي والعلاج السلوكي المعرفي ويتم تطبيق برنامج الإثنى عشر خطوة لعلاج الإدمان وهي المرحلة الركيزة في طريق العلاج والتعافي في رحلة علاج إدمان الفيل الأزرق.