إدمان الشوكولاتة والحلوى

إدمان الشوكولاتة والحلوى وأضراره على الأطفال؟ وهذا الاضطراب الصحي للأسف أصبح أكثر انتشارًا بين الأطفال وصغار السن، وسنتحدث اليوم عن أضرار إدمان الشوكولاتة.

إدمان الشوكولاتة والحلوى

من المؤلم على الأم والأب تخيل أن الطفل الصغير يعاني من الإدمان، وللأسف الكثير من الأطفال في العصر الحالي يعانون من إدمان السكر والشوكولاتة ويترتب على ذلك الكثير من العواقب، والأضرار النفسية والجسدية الهائلة التي تبدأ في سن مبكر، وتأكد الدكتورة كاثلين ديميزونز في كتابها عن تأثير إدمان الحلوى والشوكولاتة على سلوكيات الطفل، كما أن المشكلات النفسية والسلوكية والعصبية لدى الأطفال الصغار، واضطرابات النظام الغذائي على الأغلب تكون بسبب الإفراط في استهلاك الحلوى والشوكولاتة.

إدمان الأطفال للحلوى والشوكولاتة يصل بالأطفال إلى مرحلة الانهيار الجسدي والنفسي والسلوكي، حيث أن انتشار الاضطرابات السلوكية الآن بين الأطفال غالبًا ما يكون السبب هو الإفراط في تناول الحلويات، والأطفال يتناولون الحلوى أو الشوكولاتة من أجل تهدئة نوبات الغضب والانفعال والعصبية، ولكن هذا الفعل نواتج وخيمة.

موضوعات ذات صلة: إدمان ألعاب الفيديو والإصابة بالأمراض الذهانية والنفسية

أضرار إدمان الحلوى والشوكولاتة على الأطفال

إدمان الشوكولاتة والحلوى

إدمان الشوكولاتة والحلوى

هناك إحصائيات متعددة توضح حجم الأضرار الصحية التي قد تنتج عن إدمان الحلوى والشوكولاتة، حيث يؤدي إدمان الحلوى إلى مشكلات صحية معقدة كالسكري أو أمراض القلب وتصلب الشرايين، فضلًا عن الاضطرابات السلوكية كفرط الحركة والعصبية والانفعال المفرط نتيجة تناول السكريات والحلوى بإفراط، وعلاوة على ذلك، هناك دراسات تشير إلى الارتباط الوثيق بين إصابة الأطفال بالاضطرابات الشخصية والنفسية بسبب إدمان الشوكولاتة والحلوى، وبشكل عام أثبتت الدراسات أن الإدمان على السكر يسبب دمار لحياة الأطفال من الناحية الاجتماعية والعاطفية والجسدية والسلوكية، والجدير بالذكر أن العديد من الأطفال يصابون بالاكتئاب والقلق والتوتر بسبب الإفراط في استهلاك السكريات.

أقرأ أيضًا: إدمان العادة السرية تدمر حياة البنت

وأضرار إدمان الشكولاتة والحلوى على الأطفال تتفاقم مع مرور الوقت، لذلك من الأفضل أن يراقب الآباء معدلات استهلاك الطفل للسكريات والحلوى، ووضع نظام غذائي متوازن يضم العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، وإدخال الوجبات الصحية والمتابعة مع أحد المتخصصين لمساعدة الطفل على التخلص من إدمان السكر والحلويات، ويمكنك التواصل معنا في مركز اختيار للطب النفسي لمساعدتك على بناء نظام غذائي صحي لطفلك بعيدًا عن مخاطر إدمان الشوكولاتة والحلوى.

مصدر1

مصدر2

مصدر3