تعرف على أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت

 حيث يكون الحديث عن أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت سترى الآذان مصيغة لأنه وفي الواقع المؤلم لا يكاد يخلو مكان في أرجاء المعمورة إلا وقد أصبح للإدمان فيه مكان، وهذا يدل على مدى تفشي تلك السموم الفتاكة من المخدرات بل وتفشي الإدمان السلوكي بأشكاله، إذ لا يقتصر علي علاج الإدمان علي المخدرات فحسب، بل إن الإدمان مفهوم شامل وعام يعني عدم قدرة الشخص عن التخلي عن شيء ما مهما كانت ماهية ذاك الشيء، حتي يصبح الابتعاد عنه مسبباً للعديد من الأعراض النفسية والسلوكية والجسدية .

ولعل إدمان المخدرات هو أخطر أنواع الإدمان على الإطلاق والذي يعني حاجة الشخص النفسية والجسدية إلى تعاطي المخدرات، ومن هنا كان علينا تسليط الضوء على أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت لمساعدة الأهالي في الوصول إلي المكان العلاجي المعتمد والموثق والمرخص لتخليص الإبن من وحل الإدمان .

حيث يشعر الشخص المدمن بالحاجة الماسة والتوق الشديد إلى تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات مما يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الجسدية والنفسية على الشخص في حال الابتعاد عن تعاطي المخدرات والتي يطلق عليها أعراض انسحاب المخدرات من الجسم في ظل عدم القدرة على الوصول إلى المادة المخدرة التي اعتاد عليها الجسم ولذا كان من الضرورة القصوي السعي في الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت .

 ومن هنا فإن أولى مراحل العلاج في مصحات علاج الإدمان هي عملية سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين، أما عن فكرة علاج الإدمان في المنزل فإنها تفتح الباب أمام الانتكاس وربما ينجم عن أعراض انسحاب المخدرات من الجسم المضاعفات الخطيرة والتي قد تدفع الأشخاص إلى التفكير في الانتحار والتخلص من النفس .

مفهوم الإدمان على المخدرات  

قبل أن نصل إلي صلب الموضوع والحديث عن معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت فكان لزاما أن نتحدث عن مفهوم إدمان المخدرات إذ بالطبع يختلف عن التعاطي، الإدمان على المخدرات يعني اعتماد الشخص على أحد المواد والعقاقير المخدرة أو أكثر وهو حالة ناجمة عن سوء استعمال تلك المواد والعقاقير بشكل مستمر إلى أن يصل الشخص إلى مرحلة الاعتمادية سواء من الناحية النفسية أو الجسدية أو كليهما فيتحول التعاطي الاختيار إلى تعاطي قهري، ويضطر الشخص إلى زيادة جرعة المخدرات مع مرور الوقت من أجل الوصول إلى التشوه والحالة التي عاشها التي عاشها الأشخاص في بداية التعاطي.

وفي واقع الأمر فإن الإدمان على المخدرات يجعل الشخص ليس لديه قدرة على القيام بأي أنشطة أو مهام مجتمعية إلا بعد الحصول على المادة المخدرة ولا يتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي إلا من خلال تعاطي تلك المواد التي اعتاد عليها الجسم وإلا عانى من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم والتي في الغالب لا يتحملها مما يجعله يتعاطى المخدرات مرة أخرى، ومن هنا نقول بأن الطريق إلى التعافي من خلال أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت وهي الطريق الأسلم للعلاج.

ونحن من خلال مركز choose  للطب النفسي وعلاج الإدمان مع د منى اليتامي وفريق علاجي متكامل نوفر أحدث الطرق العالمية لعلاج مدمني المخدرات، في ظل توفير كافة المعايير والأسس اللازمة للتعافي، ولعل الجميع يعلم ما يقوم به مركز choose للطب النفسي بالكويت في مساعدة المرضى المدمنين وتعافيهم والذي يعد أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت لما يوفره من دعم مدى الحياة .

قضية الإدمان على المخدرات في المجتمع الكويتي؟

لا شك أن مشكلة الإدمان والتعاطي على المخدرات تشكل هاجساً مؤرقاً ليس للمجتمع الكويتي فحسب ولكن للعالم أجمع ولعل أكثر الدول التي تنتشر فيها تلك السموم البيضاء ويستهدفها مروجي المخدرات هي التي يرتفع فيها مستوى دخل الفرد، وهذا الأمر يجعل الكويت من أكثر الدول المستهدفة لدي تجار المخدرات ومن مجرمي ضخ المخدرات أصحاب التفانين في أساليب التهريب لتجاوز الرقابة الحدودية.

وضع قضية تعاطي المخدرات في الكويت وما وصل إليه حجم الإدمان بالأرقام والإحصائيات وتقدير حجم المخاطر والمصاعب الناجمة عن المخدرات من شأنه أن يجعل لكل منا دور في مواجهة هذه العصابات وكيفية موجهتها بالطرق الصحيحة من أجل إنقاذ المجتمع الكويتي من المخدرات التي كادت تغرقه، وعلى المجتمع الكويتي التصدي لحرب الإدمان ومجابهة تجار المخدرات بشتى الطرق التي تتناسب مع البيئة التي نعيش فيها بظروفها الدينية والسياسية والاقتصادية والطرق الاجتماعية.

خاصة بعد استشراء ظاهرة التعاطي والإدمان في المجتمع الكويتي إلى حدود مخيفة ودخوله في ميدان التعاطي والاتجار، بل وللتهريب وقد دخل نوعيات جديدة من الشباب والفتيات إلى هذا العالم المظلم، إذ تقدر نسبة الإدمان والتعاطي في الكويت 2% من حجم السكان وهذه النسبة في تزايد مستمر في ظل الانتشار الرهيب للمخدرات في الكويت وسهولة الحوصل على المخدر.

كيف تكتشف أن مدمن في بيتك ؟

لا شك أن اكتشاف الأسرة الشخص المدمن في بداية طريق التعاطي من الأهمية بمكان لأجل مساعدته في الإقلاع عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم قبل فوات الأوان , وفي بعض الأحيان يكون من الصعب التفريق بين التقلب المزاجي العادي لدى الأشخاص المراهقين وشعورهم بالقلق وبين علامات تعاطي المخدرات .

من أبرز الأعراض والعلامات التي تشير إلى وقوع الأبناء في طريق الإدمان على المخدرات ما يلي :-

1-حدوث مشكلات في المدرسة أو في العمل مثل التغيب المتكرر عن المدرسة أو عن العمل أو عدم الاهتمام المفاجئ بالأنشطة المدرسية أو فقدان الاهتمام بالعمل , أو قد تلاحظ الأسرة تراجع الدرجات الدراسية أو انخفاض مستوى الأداء في العمل من قبل الابن .

2-حدوث المشكلات الصحية البدنية مثل الافتقار إلى الطاقة والدافعية وعدم الرغبة في القيام بالأعمال والمسؤوليات الملقاة على كاهله .

3-إهمال المظهر والهندام وعدم الاهتمام بالزي والملبس أو نظافته الشخصية .

4-حدوث التغيرات السلوكية المتعددة لدى الشخص المدمن مثل منع أفراد الأسرة من الدخول إلى غرفته أو تكتمه عن الأماكن التي يرتادها مع أصدقائه أو حدوث أي تغيرات جذرية في السلوكيات والعلاقات الأسرية أو مع الأصدقاء .

5-تبذير الأموال بصورة ليس لها مثيل من قبل، فيكون طلب النقود من دون تفسر أو توضيح سبب منطقي أو اكتشاف اختفاء النقود من المنزل ما يؤكد أنها قد بيعت من أجل الحصول على المخدرات من قبل الإبن .

تعرف على أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت

تعرف على أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت

لابد  أن معرفة تلك الأعراض من الأهمية للتعرف على الشخص المدمن ولكن لا ريب أنها ليست دليل قاطع علي وقوع الإبن في براثن الإدمان ومن هنا فلابد من التواصل مع أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت اختيار د منى اليتامى كي يتم عمل الفحوصات اللازمة والبدء في رحلة علاج الإدمان مبكراً إن تحقق من وقوع الشخص في حظيرة الإدمان .

دور مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج الإدمان؟

ساهمت مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج الإدمان في الكويت وقدمت يدها لمساعدة الشباب الكويتي الذين وقعوا في فخ الإدمان والتعاطي وأخرجتهم من هذا العالم المظلم إلى عالم النور، ولا زالت مستشفى اختيار للطب النفسي تمد أيديها لأبنائنا في الكويت الذين غرر بهم من قبل مروجي السموم، وقد نالت مستشفى اختيار ولله الحمد مكانة كبرى في قلوب الشباب الذين تلقوا العلاج في المركز ولا زالوا يحفظون لنا الجميل فهم رأوا أنفسهم ويكأنهم قد أحيوا من جديد.

حملة كنت بمكانك التي قد تم تفعليها مرتين بالكويت من خلال إشراف تام للدكتورة منى اليتامى والتي كان لها دور كبير في زيادة الوعي للأهالي حول ضرورة مساعدة المدمنين في التعافي، وكيف كان للمتعافين في نقل الرسالة، لا زال مركز choose  يسعى للعمل على خلق مجتمع خال من الإدمان تحت قيادة الدكتورة منى اليتامي رائدة من رواد علاج الإدمان بالكويت .

أسعار مراكز علاج الإدمان ؟

أول ما يفيق الشخص المدمن من غيبوته في طريق الإدمان أو في حال رغبة الأسرة في علاج المدمن يبدأ التفكير في الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان، والبحث عن الأماكن المتخصصة في علاج مدمني المخدرات ومن ثم التعرف علي أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر بشكل عام، فهو في بداية الأمر يبحث عن المراكز التي تحيط به من أجل التخفيف من النفقات المادية التي يتكبدها في حال ما إذا كان العلاج في منطقة بعيدة ولكن نحن نختلف معه في هذا فإن البعد الجغرافي قد يكون من العوامل الإيجابية في طريق التعافي .

فعلينا أن نضع نصب أعيننا للوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان سواء في الكويت أو في مصر أو أياً كان مكانها، فما يهمنا هو الوصول بالمدمن إلى أقصى درجات التعافي من المرض، وفي واقع الأمر فإن هناك اختلاف في أسعار مراكز علاج الإدمان على حسب العديد من المعايير والأسس فإن الخبرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي وارتفاع نسبة الشفاء من الإدمان في تلك المراكز العلاجية فضلاً عن الإقامة الفندقية المتميزة وغيرها من العوامل والأسباب التي تؤدي الي ارتفاع أسعار مصحات علاج الادمان.

ولكن معنا في أفضل مراكز علاج الإدمان بالكويت  فلا داع للقلق حول تلك النقطة فإننا بإذن الله تعالى سوف نصل بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان مع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر ومن خلال مجتمع علاجي متكامل ولن تكون التكلفة المادية عائق أمام تلك الأسر معنا بإذن تعرف الله تعالي .