أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

من يتساءل عن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم؟ يعتقد أنه خلال أيام يستطيع التخلص من إدمان الهيروين، وبالطبع هذه الفكرة قائمة على تناول الأعشاب الطبيعية، ولكن هذا الفكر خاطئ تمامًا لأن الخروج من دائرة الإدمان يحتاج إلى مراحل علاجية دقيقة، والأعراض الانسحابية لا يمكن إدارتها بدون العلاج الدوائي تحت إشراف طبيب، ثم الخضوع إلى العلاجات السلوكية والنفسية التي تساعد المدمن على التعافي والشفاء بشكل نهائي دون العودة مرة أخرى، تابع معنا للتعرف على خطوات علاج الإدمان من الهيروين.

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم؟

قبل أن نتحدث عن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم سنوضح لكم ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم، والتي تختلف من شخص إلى آخر بناء على مجموعة من العوامل، والتي من ضمنها مدة التعاطي والجرعة التي اعتاد الشخص على تعاطيها، كما أنها تختلف من منطقة إلى آخر، ومتوسط مدة بقاء الهيروين في الجسم على النحو التالي:

  • مدة بقاء الهيروين في الدم: تختلف من الشخص المدمن والغير مدمن وفي المتوسط تبلغ 6 ساعات.
  • مدة بقاء الهيروين في البول: وفي متوسط الحالات الإدمانية تصل إلى 3 أيام.
  • مدة بقاء الهيروين في الشعر: هي أطول مدة لبقاء المخدر في الجسم حيث تصل إلى 3 شهور.
  • مدة بقاء الهيروين في اللعاب: أقل مدة لبقاء المخدر في الجسم حيث لا تتجاوز 60 دقيقة.

والتخلص من تراكم الهيروين من الجسم داخل الجسم يحتاج إلى طلب المساعدة متخصصة، ويسير العلاج على عدة مراحل تحقق التعافي والشفاء النهائي من الإدمان على الهيروين.

موضوعات ذات صلة: أسرع طريقة لتبطيل الهيروين 

ما هي أعراض انسحاب الهيروين؟

أعراض انسحاب الهيروين من أخطر المشاكل التي تواجه مريض المدمن، وبناء على الدراسات السريرية تنقسم الأعراض الانسحابية إلى قسمين ما يلي:

أولًا: أعراض انسحاب الهيروين الأولية

يبدأ ظهور أعراض انسحاب الهيروين في وقت قصير وتحديدًا بعد مرور 12 ساعة، والتي تشمل ما يلي:

  • آلام في الجسم: وصف أحد المرضى أن آلام الجسم من أبرز الأعراض الانسحابية للهيروين من الجسم، حيث يعاني المريض من آلام حادة بالمفاصل والعضلات وغيرها.
  • سيلان في العين والأنف: عند التوقف عن إدمان الهيروين يصاب المدمن بأعراض تشبه الإنفلونزا، ولن يستطيع التحكم فيه إلا أنها تختفي بعدة أيام.
  • الأرق: يعاني مدمن الهيروين من اضطرابات النوم مثل صعوبة النوم والأرق، وكثرة الكوابيس وتقطع النوم لعدة أيام وأسابيع متواصلة.
  • القلق: بسبب الاعتياد على المخدر عند التوقف يصاب المدمن بالقلق والتوتر بسبب الاحتياج
  • التعرق: يظهر العرق الغزير نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم التي توصل إلى الحمى.
  • ارتعاش في الأطراف: حيث يشعر المدمن برعشة وبرد مفاجئ مما يؤدي إلى ارتعاش أطراف الجسم، ولا يمكن السيطرة على هذه الحالة.

ثانيًا: أعراض انسحاب الهيروين المتأخرة

تظهر أعراض انسحاب الهيروين المتأخرة بعد مرور الـ 48 ساعة، وتتضمن التالي:

  • رغبة شديدة في المخدر.
  • الغثيان والقيء.
  • العصبية المفرطة.
  • الاكتئاب.
  • فقدان الشهية.
  • العطش الشديد.
  • آلام في البطن.
  • اتساع في حدقة العين.

والجدير بالذكر هذه الأعراض تستمر لمدة تختلف من شخص إلى آخر، ويعتمد هذا على مجموعة من العوامل مثل مدة التعاطي وكمية التعاطي، لذا يحدد الطبيب البرنامج العلاجي بناء على الوضع الصحي لكل مريض.

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم

تعتبر أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم من الأوهام المزروعة في عقول الكثير من الأشخاص، والذين يظنون أنه من السهل على المدمن التعافي دون علاج طويل، ولكن هذا الوهم الذي زرع في عقول خاطئ تمامًا، لأن علاج الإدمان يسير على نحو خطوات طبية تحقق التعافي من الإدمان، وبمركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي تسير خطوات العلاج على النحو التالي:

1_ طلب المساعدة الطبية والفحص الشامل

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم تبدأ بمرحلة التشخيص المزدوج، والتي تتضمن الفحص الشامل والخضوع إلى تحاليل لوظائف الجسم مثل الكبد والكلى، ونسبة السموم في الجسم مما يساعد الفريق الطبي على تحديد أنسب طريقة للعلاج.

2_ التوقف عن التعاطي والتعامل مع الأعراض الانسحابية بدون ألم

الخطوة الأصعب في أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هو التوقف التام عن تعاطي المخدر، وتبدأ الأعراض الانسحابية في الظهور على المريض مما يتطلب خضوع المريض إلى المراقبة على مدار الـ 24 ساعة، ومركز اختيار لعلاج الإدمان في هذه المرحلة يسير على أحدث بروتوكولات العلاج الدوائي، والتي تحرص على تخفيف آلام الجسم بشكل نهائي.

3_ العلاج النفسي لمقاومة أفكار الإدمان

هذه المرحلة يبدأ المعالج النفسي في مساعدة المريض على مقاومة أفكار الإدمان، وهذا الأمر في غاية الأهمية ليكون من السهل على المريض العودة إلى حياته السابقة دون عقبات جديدة قد تواجه، والتركيز الأكبر يكون على كبح الرغبة الشديدة تجاه المخدر، والتعامل مع المشكلات النفسية التي تترتب على تعاطي المخدرات، وتدريب المدمن على إلهاء عقله عن التفكير في الإدمان.

4_ التأهيل السلوكي

خطوة التأهيل السلوكي من أهم خطوات العلاج النفسي التي يحتاج لها مرضى الإدمان على البودرة، والتي يعالج خلالها المتخصص علاج أسباب الإدمان الرئيسية، والتركيز على الأفكار والسلوكيات الإدمانية لتغيير فكرة المريض عن الإدمان، وهذا ما يشعرك بالقوة والقدرة على السيطرة على إدمانك وزيادة ثقتك بنفسك، والقدرة على مواجهة الحياة والمواقف الصعبة التي قد تشجع على العودة للإدمان، وبهذه الطريقة يمكن للمتعافي أن يتجنب الانتكاسات المحتملة.

5_ استمرار المتابعة بعد العلاج

لا يمكن الجزم بأن العلاج الإدماني ينتهي مع خروج المدمن من المصحة العلاجية، لأن بعودته إلى الخارج يتصادم مع محفزات الإدمان والعودة للتعاطي مرة أخرى، لذلك نعمل على استمرار المتابعة مع المريض وإقامة جلسات نفسية تضمن الاستشارة، وتقديم النصائح ليكون من السهل على المريض مواجهة محفزات التعاطي.

هل يموت مدمن الهيروين والجرعة المميتة 170 ملغ

ما هي أدوية علاج أعراض انسحاب الهيروين؟

هناك مجموعة من الأدوية تستخدم في علاج أعراض انسحاب الهيروين مثل البوبرينورفين والنالتركسون، ولكن لا تستخدم خارج الإشراف الطبي لتجنب مضاعفات وأضرار صحية قد يتعرض لها المدمن، ومع العلم أنه تم منع تداول عقار الميثادون في العلاج لما سببه من أضرار صحية خطيرة، كما أنها تستخدم بجرعات محدودة جدًا.

هل يمكن علاج أعراض انسحاب الهيروين في المنزل؟

لا، الأعراض الانسحابية للهيروين مؤلمة من الجانب الجسدي والنفسي، ويكون من الصعب على المريض السيطرة على الأعراض الانسحابية بدون إشراف الطبيب، كما أن المضاعفات التي يتعرض لها العديد من مرضى الإدمان، ويسهل على المريض خداع أفراد الأسرة ليتعاطى المخدر في الخفاء، والبيئة المنزلية تشجع على عودة ذكريات التعاطي، فلا ننصح بفكرة العلاج في المنزل.

الخاتمة:

لا تدع الوهم والأفكار المضللة تقنعك بوجود أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم، فالإدمان أو التعود الجسدي والنفسي على مادة مخدرة لا يختفي خلال أيام أو أسابيع، بل يحتاج المدمن إلى رحلة علاجية طويلة تجمع ما بين أدوية لعلاج أعراض الانسحاب، والعلاجات النفسية التي تزيل الأسباب والأفكار التي أدت إلى الإدمان، ونحن بمركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي نهتم كثيرًا بأدق المعايير العلاجية التي تضمن لمرضى الإدمان التعافي والعلاج النهائي من إدمان البودرة، وتذكر جيدًا أن العلاج المتخصص والمبني على أسس طبية يضمن لك استمرار التعافي وعدم الانتكاسة مرة أخرى، فلا تردد في التواصل معنا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3