علاج كونفنتين والجنس

هناك العديد من الرجال ينساقون وراء المعلومات حول علاج كونفنتين والجنس الإيجابية الوهمية، حيث يستخدم كعلاج لمشكلة القذف السريع أثناء العلاقة الحميمية مما يحد من مستوى المتعة بين الطرفين، وبالتالي إطالة مدة العلاقة الجنسية وزيادة مستوى الرغبة الجنسية لعلاج ممتعة، ولكن هل هذه المعلومات صحيحة أم مجرد شائعات يتم الترويج لها؟

علاج كونفنتين والجنس

هناك مجموعة من المعلومات التي تتحدث عن علاقة علاج كونفنتين والجنس، والتي تحاول إقناع الرجال والنساء ببعض الفوائد الوهمية لدواء كونفنتين في تحسين الصحة الجنسية، والحقيقة أن الدواء يتسبب في العديد والعديد من الأضرار والمشاكل الجنسية على عكس ما هو شائع، فكيف لك أن تصدق تلك الأوهام والخرافات!

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان كونفنتين نهائيًا بديل الترامادول

أضرار كونفنتين على الجنس

علاقة علاج كونفنتين والجنس عكسية تمامًا بمعني أن هذا الدواء يساعد على الحد من التشنجات، والتقليل من حدوث نوبات الصرع بما يعود بالنفع على المريض، ولكنه على مستوى الصحة الجنسية يتسبب في العديد من الأضرار على النحو التالي:

  • انعدام الرغبة الجنسية: يسبب دواء كونفنتين حالة من الخمول تام في وظائف الجهاز العصبي، وبالتالي انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون والبروجسترون المسؤولان عن الرغبة الجنسية، ذلك ما يؤدي إلى انعدامها بشكل كبير وفقدان الشغف تجاه ممارسة العلاقة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب: واحدة من أخطر المشكلات المتعلقة بتناول دواء كونفنتين، حيث يعمل على تثبيط انتقال الإشارات العصبية من المخ للجهاز التناسلي مما يعطل عملية الانتصاب.
  • توقف القذف: كثير من الرجال بسبب دواء كونفنتين يعانون من تأخر أو انعدام القذف نتيجة الاسترخاء، وحالة الهدوء والراحة التي يصل لها الجسم بعد تناول جرعة الدواء التي تؤثر على أعصاب الجسم.
  • عدم الاستجابة للمحفزات الجنسية: كونفنتين من الأدوية النفسية التي تتسبب في التعود والإدمان على المادة الفعالة، وهذه الحالة تؤدي إلى صعوبة الاستجابة للمحفزات الجنسية المختلفة، وصعوبة الوصول إلى الإثارة الجنسية المطلوبة أو ما يعرف بالبرود الجنسي أو الفتور الزوجي.
  • جفاف المهبل: حيث يتسبب هذا العقار في نقص إفرازات المهبلية لدى النساء، وبالتالي تصاب المرأة بالجفاف مما يسبب آلام حادة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

الخاتمة:

علاج كونفنتين والجنس علاقة وهمية يروج لها المضللين لخداع الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية، والحقيقة أن الدواء يسبب الكثير من الأضرار الجنسية كالقذف السريع أو انعدامه وضعف الانتصاب وغيرها، لذا وصف دواء كونفنتين يكون تحت إشراف طبيب لتحديد الجرعات الملائمة، والحد من تأثيره الجانبي على الصحة الجنسية، وإذا كنت تعاني من مشاكل بالأداء الجنسي أثناء الجماع لا تلجأ لمثل هذه الأدوية لأنها تزيد من حدة المشكلة، والأصح التواصل مع أحد المتخصصين من الأطباء والاستشاريين النفسيين، لأن الغالبية العظمى من المشكلات الجنسية أسبابه نفسية، فلا تتوان في التواصل مع فريقنا الطبي بمركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2